أفضل التطبيقات لحفظ وتعلم القران الكريم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين مدونة المثنى الكرام

سنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل تطبيقات التي تساعدك على حفظ القرآن الكريم

افضل برامج تعلم وحفظ القران الكريم
تطبيقات تساعدك على حفظ وختم المصحف الشريف
افضل البرامج لحفظ وتلاوت القران الكريم 

كيف تحفظ القران الكريم بسهولة 




تطبيق حفظ القرآن الكريم

وهو تطبيق مجاني، تتوفر منه نسخة كاملة نظير مبلغ قدره 9.99 دولار، يسهل عملية حفظ القرآن الكريم، من خلال توفيره عدة فواصل قصيرة، تمكن المستمع من ترديد الآيات خلف القارئ، واعتماد الخط العثماني المعترف به للنص القرآني، وتوفير قراءة واضحة بجودة عالية، بصوت الشيخ مشاري العفاسي، إلى جانب توفره باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والتركية، وهو متاح لمستخدمي نظام IOS على آيباد وآيفون.



المصحف المعلم

وهو تطبيق مجاني مخصص لتعليم الأطفال تلاوة وتجويد وحفظ القرآن الكريم بطريقة سهلة، ويوفر عدة تلاوات للقرآن بأصوات القراء محمد المنشاوي، وعلي الحذيفي، ومحمد الحصري، وهو يركز على تعليم الطفل مخارج الحروف، والقواعد الأساسية للتجويد، ويعرض له بعض الأمثلة على التشكيل، كما أنه يحوي بعض التمارين التي تساعد الطفل على الحفظ والتلاوة، وهو متوفر أيضًا لمستخدمي IOS.



محفظ الوحيين

وهو تطبيق مجاني متوفر بعدة لغات، منها: العربية والإنجليزية والفرنسية، كما أنه يوفر رواية للقرآن الكريم بصوت 12 قارئا، ويتيح للمستمع قراءة النص، وسماعه، وتسجيل صوته عند التلاوة؛ للتأكد من نطقه الصحيح للآيات، كما أن به قائمة بالأحاديث النبوية الشريفة وطريقة حفظها، بالإضافة إلى خدمة التفسير للقرآن الكريم، وهو متوافق مع نظام IOS ويمكن تحميله على آيفون أو آيباد.



احفظ القرآن

وهو تطبيق مجاني يعمل على أنظمة IOS ويناسب مختلف الفئات العمرية، وبخلاف أنه يساعد على قراءة وحفظ القرآن الكريم بطريقة سهلة، فهو يوفر نوعين من الامتحانات، يمكن للقارئ أن يخضع لهما لتقييم نفسه ودرجة حفظه، وهذا التطبيق متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وتوجد نسخة مجانية منه، وأخرى كاملة بسعر 4.99 دولارا.



تحفيظ القرآن الكريم

وهو تطبيق مجاني متاح لمستخدمي نظام أندرويد، وهو يتيح سماع القرآن بصوت أشهر المقرئين في الوطن العربي، وبه إمكانية تكرار الآيات من مرتين إلى عشر مرات بحسب الاختيار، لضمان حفظها بسهولة.



أسرع الطرائق لحفظ القرآن الكريم

وهو أيضًا تطبيق مجاني متاح لمستخدمي نظام أندرويد، يقدم لهم 100 نصيحة تساعدهم على حفظ القرآن الكريم دون معلم، بطريقة ميسرة وسهلة، ليتموا حفظ القرآن الكريم خلال أقل من عام.



تطبيق قرآن Qruan

وهذا التطبيق يستخدمه ما يزيد على 10 ملايين مستخدم حول العالم؛ نظرًا لكونه متوفرا على نظامي Google play وIOS ويقدم العديد من المميزات لمستخدميه، منها سماع القرآن الكريم بأصوات أشهر المقرئين، بالإضافة لقراءة تفسير القرآن، ودعمه القراءات الليلية، وسهولة التنقل بين صفحاته، وإمكانية استخدامه دون الحاجة لوجود اتصال بشبكة الإنترنت، وكلها مميزات تسهل حفظ القرآن الكريم على القارئ.
أفضل التطبيقات لحفظ وتعلم القران الكريم
مدونة المثنى للمعلومات والشروحات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent