أفضل 5 برامج لتعليم ألاطفال البرمجة ببساطة

الصفحة الرئيسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين مدونة المثنى الكرام

مدونتنا اليوم تناقش

أهم برامج تعليم البرمجة للأطفال

طرق تعليم الصغار البرمجة بسهولة



يُقبل أطفال الجيل الحالي على التقنية في عمر جدّ مبكر بالنظر إلى الانتشار الكبير للتقنية بمختلف أشكالها خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يجد الأطفال في التقنية حقلًا خصبًا للاستمتاع والتعلم، مع كون الدافع الأكبر لهم في البداية هو تقليد آبائهم أو حب الاستكشاف ببساطة، ويمكن استغلال هذه النقطة في تجهيز الأطفال منذ سن مبكرة للإقبال على مجال البرمجة الذي يعد مجالًا مهمًّا للغاية، حيث سيساهم التعرف على هذا المجال في سن مبكرة في تسهيل عملية التعلم والذهاب بعيدًا في هذا المجال، ومع كون هذه الفترة فترة عطلة، سيكون الوقت مثاليًّا للبدء في تعلم الأطفال للبرمجة.

هذه

 أفضل 5 تطبيقات لتعليم البرمجة للأطفال.

تطبيق Hopscotch
Hopscotch

يتيح التطبيق للأطفال إمكانية إنشاء ألعاب خاصة بهم باستخدام أدوات سهلة، حيث يتميز التطبيق بواجهة مرئية بسيطة تدعم ميزة السحب والإفلات وترشد الأطفال ضمن عملية إنشاء لعبة ثم السماح لهم بلعبها. ويتوفر التطبيق على عدة دروس من بينها دروس لبناء ألعاب شبيهة بلعبة Flappy Bird البسيطة، والسماح لهم بتجربة نتائج قراراتهم البرمجية. ويتيح التطبيق كذلك إمكانية تعديل الأطفال للنتائج التي تحصلوا عليها.



تطبيق Move the Turtle
Move the Turtle

يعد هذا التطبيق مناسبًا لتعريف الأطفال بأساسيّات البرمجة التي تأتي منظمة على شكل فصول، ويحصل المستخدم على نجمة كلما تمكن من إتقان مفهوم ما، ليبدأ في تعلم مهارة أخرى، مع تقدم الأطفال الذين يحصلون على نجوم كافية للفصل الموالي، علمًا أن الفصول تضم مشاريع متنوعة تمنح الأطفال فرصة لتجربة إعدادات مختلفة. ورغم كون التطبيق موجهًا في المقام الأول للأطفال الصغار، إلا أنه سيكون مفيدًا كذلك للأطفال الأكبر سنًّا، مع توفير تعليمات ترافق المستخدم مع تقدمه ضمن اللعبة.



تطبيق Daisy the Dinosaur
Daisy the Dinosaur



يقدم التطبيق للأطفال بيئة ممتعة تتيح لهم ملاحظة تأثيرات الأوامر المرئية بشكل آني، حيث يعمل الأطفال على سحب الأوامر من قائمة الأوامر من أجل إنشاء برمجيات بسيطة تنفذها شخصية Daisy الديناصورة الصغيرة. ويتوفر وضع التحدي على درس قصير يعرف الأطفال بأوامر مثل التحريك، القفز، والدوران، ثم يطالبهم بمحاولة جعل الديناصورة الصغيرة تتحرك بطرق محددة.



تطبيق Tynker
Tynker

يمنح تطبيق Tynker الأطفال منصة تعلمهم البرمجة باستخدام كتل ملونة، ويتوفر التطبيق بنسخة مجانية ومدفوعة، حيث توفر النسخة المجانية أساسيات البرمجة، مع توسع النسخة المدفوعة في مجال البرمجة لتمنح الأطفال تجربة أعمق توفر لهم طرقًا أكثر للتعلم والتطبيق. ويتوفر التطبيق على دروس متنوعة تقدم البرمجة في شكل قصص وشخصيات فريدة.
أفضل 5 برامج لتعليم ألاطفال البرمجة ببساطة
مدونة المثنى للمعلومات والشروحات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent