افضل المواقع للحصول على البرامج المجانية والمدفوعة بطريقة قانونية

افضل اسواق تحميل البرامج والتطبيقات المجانية 

مع عدد متزايد من المهام التي ينبغي القيام بها على جهاز الكمبيوتر الشخصي فإن عدد من البرامج المفيدة  و الضرورية يتزايد أيضا. هناك برامج مجانية يمكنك استخدامها دون أي تكلفة، فضلا عن تلك المدفوعة التي عليك أن تدفع ثمن تراخيصها .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين مدونة المثنى الكرام
افضل المواقع للحصول على البرامج المجانية والمدفوعة

البرامج المجانية في كثير من الأحيان تكون مفيدة لكن بعض الخصائص للأسف قد لا تكون متاحة في البرامج المجانية مما يجعل أغلبية المستخدمين الذين لايملكون القدرة على شراء البرامج المدفوعة الأصلية مثل الطلاب أو الأشخاص المقيدون بميزانية محدودة. يلجأون لقرصنة النسخ المدفوعة من خلال استخدام الكراكات و الباتشات و هي برامج صغيرة تقوم بتعديلات في البرامج السماح باستخدامها أو تمديد ترخيصها أو فك الحظر عن بعض خصائصها .

مشكلة الكراكات أنها كثيراً ما تكون محملة بالفيروسات و برامج التجسس وأحصنة طروادة و هذا يجعل استخدام تلك الوسيلة محفوفاً بالمخاطر , و ما يزيد الأمر صعوبة أنه لا يمكنك تمييز السليم منها من المزود ببرمجيات خبيثة لأن كثير من مضادات الفيروسات تعتبر الكراكات برمجيات خبيثة و تقوم بحذفها سواء احتوت على فيروسات ام لا.


لحسن الحظ هناك طريق ثالث إذا كنت ترغب في تحميل البرامج الكاملة و الأصلية و توفير بعض المال في الوقت ذاته . حيث تقدم الشركات المنتجة للبرامج الأصلية عروضاً مجانيه بغرض الدعاية لمنتجاتها و تحقيق الإنتشار أو بغرض اختبار المنتج أو السوق أو بغرض الحصول على تقييم لمنتجها الجديد من شريحة أكبر من المستخدمين من خلال مواقع الصفقات المجانية والمخفضة و التي تكون نافذة لتجميع و تقديم مثل تلك العروض دائماً .

هذه المواقع توفر تراخيص مجانية للبرامج المدفوعة بدون أي تكلفة في بعض الأحيان ، معظم الهبات التي تقدمها الشركات لبرامجها تقدم لك تراخيص مجانية أو مخفضة بشروط معينة. على سبيل المثال يمكنك استخدام البرامج مجانا، إلا أن التحديثات والدعم الفني ليست مدرجة ضمن النسخة الممنوحة مجاناً .

على سبيل المثال بعض المواقع تمنح رخصة أفضل من الرخصة التي تمنحها عادة على موقعها الرسمي مثل بضعة اشهر أو عام كامل لتجربتها بدلاً من شهر أو أقل على و هكذا.



إذا كنت مهتما بهذا النوع من الصفقات، فهذه المقالة تحتوي على كنز مكون من مواقع لصفقات وعروض تحميل البرامج الكاملة الأصلية مجاناً يمكنك حفظ هذه الصفحة في المفضلة للرجوع إليها لاحقاً  في حال احتجت أي برنامج مستقبلاً بدلاً من البحث عن الكراكات و الباتشات غير الآمنة.



1 Softpedia
سوفتبيديا هو الموقع الذي يسمح لك بتحميل جميع أنواع البرامج لكن لعلك لم تلاحظ أنه يحتوي على قسم خاص لعروض البرامج الأصلية المجانية . سوفتبيديا لا تنشر الهبات التي تقدم غالبا ما وعادة ما يكون عدد محدود من التراخيص .


2 Giveaway of the Day
Giveaway of the Day هو على الارجح المورد الأكثر شعبية بين المواقع التي تقدم هبات مجانية من البرامج الأصلية . يمكنك العثور على برامج لأنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز و أندرويد و آيفون جنبا إلى جنب مع الألعاب أيضاً.


3.  SharewareOnSale
موقع SharewareOnSale شبيه بالموقع السابق و يقدم البرامج المجانية للعديد من المنصات


4. Windows Deal
Windows Deal يقدم العديد من البرامج المدفوعة و المخفضة لكنه متخصص في الويندوز فقط


5. BitsDuJour
BitsDuJour ليس فقط مختص بتقديم البرامج المدفوعة بشكل مجاني بل أيضاً العديد من الكتب الإلكترونية كما أن به منتدى نشط يقدم العديد من العروض الحصرية ايضاً .


6. Giveaway Club
ميزة هذا الموقع أنه يمكنك حجز العروض المجانية للألعاب الكاملة و البرامج القادمة




7. Download.hr
بوابة لتحميل البرمجيات المدفوعة بشكل مجاني . ويقدم الموقع شروط مختلفة للحصول على الترخيص، على سبيل المثال. عليك الانتظار لفترة من الوقت، أو تسجيل الدخول إلى الحساب لاستخدام العرض.


8. MalwareTips Forum
منتدى يهتم بصفقات و عروض البرامج المدفوعة ذات الترخيص المجاني


9. Raymond.CC
هذا المنتدى به قسم متخصص لتبادل الأشياء المجانية و الصفقات المجانية و العروض المحدودة و غير المحدودة


10. TopSoftBargains Giveaways
يوفر هذا الموقع الخصومات التي تتعدى (30٪ وما فوق) وكذلك البرامج الممنوحة مجاناً . يمكنك فرز و فلترة الصفقات حسب نوع البرنامج وتحديد المجاني منها فقط.


11. Giveaway Radar
هذا الموقع بمثابة رادار يقوم برصد عروض البرامج المجانية و تجميعها من مواقع مختلفة في موقع واحد , يوفر هذا الموقع الكثير من الوقت و الجهد خلال البحث


12. Buzz99
يقدم هذا الموقع بعض الصفقات من وقت لآخر و التي قد يهمك بعضها , لم يتم تحديثه منذ فترة


13. Geekiest.Net
يحتوي هذا الموقع المخصص للأخبار التقنية على قسم خاص لعروض البرامج الأصلية للعديد من المنصات


14. TopWareSale
يحتوي هذا الموقع قسم خاص للعروض المجانية


15. Techno360
م

وقع متخصص في أخبار و عروض البرامج و الألعاب


16. Tickcoupon Giveaway
يقدم هذا الموقع العديد من القسائم المجانية و يتابع أخبار العروض و الخصومات الخاصة بالبرامج و الألعاب


17. TechTipLib
يحتوي هذا الموقع على قسم خاص بالعروض المجانية للبرامج المدفوعة كما يحتوي على قسم خاص ببرامج و تطبيقات لأجهزة آبل ماك .


18. Daily Software Giveaway
يحتوي هذا الموقع على العديد من العروض و الخصومات و بعض العروض المجانية المحدودة


19. UniqueFree
يحتوي هذا الموقع على العديد من الكوبونات و العروض المجانية للبرامج و المواقع و الكورسات و غيرها


في النهاية و على الرغم من أن البرامج المدفوعة ذات الرخص المجانية قد يكون لها شروط أو قيود خاصة بها، فمن الجميل دائما استخدام بعض البرامج قانونيا وبتكلفة = صفر. خصوصاً إذا كنت تبحث عن المزيد من الطرق لمضاعفة المدخرات الخاصة بك ودفع مال أقل.
افضل المواقع للحصول على البرامج المجانية والمدفوعة بطريقة قانونية
مدونة المثنى للمعلومات والشروحات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent