افضل 5 برامج لتشغيل كاميرا ويندوز 10 windows

الصفحة الرئيسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين مدونة المثنى الكرام



أفضل برامج الكاميرا للكمبيوتر لويندوز 10

تحميل برنامج فتح كاميرا اللابتوب


البرنامج الأول: YouCam



برنامج YouCam يعُد من برامج الكاميرا للكمبيوتر الأكثر شعبية على الإطلاق مع عدد ضخم من المُستخدمين الذين يشهدون به. وهذا بالتأكيد لأسباب وجيهة أهمها واجهة المُستخدم النظيفة، فهي منظمة على عكس معظم برامج كاميرا الويب الأخرى، مما يجعل YouCam خيارًا مثاليًا للمبتدئين.


ولكن هذا لا يعني أن البرنامج لا يملك مميزات كافية، بل يشمل مجموعة غنية من أدوات التحرير، والمرشحات، والتأثيرات اللونية المتنوعة والمثيرة للإعجاب.
 بدءًا من فلاتر المشهد المسرحي، والإيموجي، والتأثيرات الديناميكية، حتى الملصقات المميزة.
 إذا كان كل ذلك يبدو عاديًا، فعليك أن تعرف أنه يتضمن أيضًا ملصقات الواقع المعزز، والرسومات المتحركة المباشرًة لجعل الفيديو المُسجل يبدو وكأنه تم تعديله بإحترافية.
علاوًة على ذلك، فإن YouCam يمكنه المزامنة مع برامج أخرى مثل برنامج سكايب أو ياهو ماسنجر.
كما يدعم خاصية تسجيل الدخول عبر الوجه، فيمكنك الاستغناء عن الباسورد وفتح اللاب توب بالتعرف على وجهك مباشرًة.


من الناحية التقنية، فهو قادر على تسجيل مقاطع فيديو بصيغ مختلفة WMV و AVI و MP4 وبدقة عالية. الجانب السلبي الوحيد أنه برنامج تجاري، لكن يمكنك استخدامه مجانًا لمدة تجريبية قدرها 30 يومًا فقط. وهي المدة التي ستحدد خلالها ما إذا كان يستحق الشراء أم لا.


البرنامج الثاني: ManyCam


لا يمكننا إعتبار ManyCam مجرد واحد من بين برامج الكمبيوتر العادية لكاميرا الويب، بل يمكن أن يُطلق عليه اداة تحرير فيديو كاملة أو برنامج إحترافي لإدارة كاميرا الويب.
فإذا كنت تعتقد أن كاميرا الويب فى حاسوبك ليس منها فائدة، امنح هذا البرنامج تجربتك وسوف تتأكد من أنك كنت مخطئًا، وذلك بفضل وفرة الإعدادات والميزات التى يقدمها. فبداية ستلاحظ أن واجهة المُستخدم الخاصة به مألوفة وبسيطة جدًا، ومن السهل التعامل معه سواء لتسجيل فيديو، أو إنشاء بث مباشر على اليوتيوب أو فيسبوك، أو آخذ صورًا بجودة عالية، او أيضًا تسجيل شاشة الكمبيوتر…إلخ.
 من الخواص التي ينفرد بها هذا البرنامج هي وضع Picture in Picture ، والتركيز على الوجه وإخفاء الخلفية.
جنبًا إلى جنب، يمكنك إضافة مجموعة من الفلاتر التجميلية، وأقنعة الوجه، و الإيموجي، مع القدرة على التحكم فى إمكانيات الكاميرا من حيث السطوع والتباين والألوان وسرعة الغالق.


 عندما يتعلق الأمر بتسجيل مقاطع الفيديو، فالبرنامج يقدم مجموعة واسعة من مستويات الدقة بدءً من 240 بكسل وحتى FHD، و بمعدلات تتراوح من 5 إلى 60 إطارًا في الثانية (FPS) وبصيغ متعددة مثل MP4 و MKV و FLV.
 يمكنك حتى ضبط معدل نقل الصوت ومنع الضوضاء الخلفي أثناء التسجيل. هناك حفنة من الأشياء الجيدة التي لن تجدها إلا فى ManyCam فقط، لذا فهو خيار موّصى به للغاية.


البرنامج الثالث: Debut Video Capture



إذا كانت الفلاتر الجمالية والتأثيرات وأدوات تعديل الفيديو ليست ضمن أولوياتك لبرامج كاميرا الويب للكمبيوتر، فإن Debut Video Capture يُعتبر خيارًا ممتازًا لأن واجهة المُستخدم الخاصة به خالية من الفوضى والخواص التى لا لزوم لها بالنسبة للبعض، فهو أشبه باستخدام اداة الرسام في ويندوز لتحرير الصور!. كل ما تحصل عليه هو الأدوات الأساسية لإجراء تعديلات على الفيديو المُسجل بواسطة كاميرا الويب مثل تغيير مستوى التباين والسطوع وتشبع الألوان، مع إمكانية إضافة علامة مائية على الفيديو الخاص بك.


 بالنسبة للجانب التقني، فإن Debut Video Capture يوفر قدرًا كبيرًا من التحكم للمُستخدمين، فيمكنك إلتقاط صورًا بصيغتين إما JPG أو PNG.
في حين أنه يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو بصيغ كثيرة جدًا مثل AVI و MKV و FLV و WMV على سبيل المثال لا الحصر.
تستطيع أيضًا تسجيل شاشة الكمبيوتر مع نسب عرض وإرتفاع مختلفة (11:9 أو 16:3 أو 4:3)  وبدقة تتراوح ما بين 144p حتى HD بمعدل إطارات ثابت 30FPS.
بشكل عام، هو برنامج موجهة لهؤلاء الذين يريدون وسيلة سهلة وبسيطة للاستفادة من كاميرا الويب.


البرنامج الرابع: Photo Booth Pro



بالنسبة لمعظم برامج الكاميرا للكمبيوتر فإن سرعة التحميل البطيئة والمتأخرة لفتح الكاميرا هي مشكلة شائعة، لكن هذا لن يكون ملحوظًا حتى في Photo Booth Pro الذي لا يتميز فقط بالسرعة، بل أنه يحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من التأثيرات والفلاتر الرائعة التي يمكنك وضعها أثناء أو بعد تسجيل الفيديو.
يقدم البرنامج تأثيرات فريدة مثل المرآة المحورية، والعدسات المشوهة، وتأثيرات التمويه.
 هناك أيضًا ميزة ممتازة تسمح لك بإلتقاط أربع صور بفلاتر مختلفة وترتيبها معًا فى صورة واحدة. إفتراضيًا، يتم حفظ الصور بصيغة JPG ويمكن أيضًا رفعها مباشرًة على الخدمة السحابية OneDrive.
علاوة على ذلك، يمكنك نشرها مباشرًة على فيسبوك أو تويتر. من ناحية
أخرى


، تستطيع تسجيل فيديو بصيغة MP4 بنسب أبعاد 16:9 و 4:3 ومعدل إطارات 30FPS.
 البرنامج حجمه خفيف، لكنه متوافق فقط مع ويندوز 10 باعتباره تطبيق مجاني يتم تحميله من متجر مايكروسوفت.


البرنامج الخامس: Webcam Toy



إذا كنت لا تريد تحميل وتثبيت برامج الكاميرا للكمبيوتر فإن Webcam Toy هو أفضل خيار لك.
ففي حالة كان كل ما تريده هو التقاط صورة سريعة أو آخذ صور سيلفي من كاميرا الويب واضافة بعض التأثيرات والفلاتر اللونية الرائعة إليها دون إنتظار تحميل برنامج لكاميرا الويب، توجه مباشرًة إلى Webcam Toy حيث تجد مبتغاك.


استخدام هذه الأداة بسيط جدًا، كل ما عليك فعله هو فتح الموقع والنقر على زر “Ready? Smile” متبوعًا بالنقر على زر Allow للسماح للموقع بالوصول واستخدام كاميرا الويب الخاصة بالكمبيوتر.
 بعد ذلك، يمكنك الاختيار من بين خمسة إعدادات لعرض الكاميرا سواء Mirror أو Square أو Countdown أو Flash أو  Fullscreen. كما يمُكنك الاختيار بين مجموعة واسعة من التأثيرات من أزرار التمرير الجانبي.


 في النهاية، يمكنك اختيار حفظ الصور محليًا (أي على الكمبيوتر) بصيغة JPG أو مشاركتها مباشرًة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.
افضل 5 برامج لتشغيل كاميرا ويندوز 10 windows
مدونة المثنى للمعلومات والشروحات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent