طريقة الحصول على شهادة الميلاد واستخدامها اونلاين

شهادة الميلاد واستخداماتها واهميتها، اهم الشهادات 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين مدونة المثنى الكرام



سنتحدث في مدونتنا اليوم عن الخدمة التي تم إطلاقها في مصر حالياوهي استخراج شهادة الميلاد اونلاين

تقدم الحكومة المصرية سلسلة من الخدمات الإلكترونية التي يمكن تنفيذها على الإنترنت "أون لاين" دون الحاجة للذهاب إلى المصالح الحكومية، وأهمها خدمة استخراج شهادة ميلاد على الإنترنت، وتمكن هذه الخدمة العاملين بالخارج والمسافرين من الحصول على خدمات قطاع مصلحة الأحوال المدنية على النت وذلك عن طريق استكمال بيانات نموذج الطلب على موقع مصلحة الأحوال المدنية، وتقوم المصلحة باستخراج شهادة الميلاد وتوصيلها إلى العنوان الموجود في نموذج الطلب بالبريد، شريطةً أن يكون داخل جمهورية مصر العربية.

خطوات استخراج شهادة ميلاد على الإنترنت:

تقوم الحكومة المصرية بتقديم الخدمات الإلكترونية  للوثائق التي تصدرها وزارة الداخلية للمواطنين على موقع قطاع مصلحة الأحوال المدنية المصرية ويمكن الذهاب إليه  مباشرة إلى خدمات الانترنت للمواطنين يمكن الذهاب إليه عبر الرابط الذي تم تقديمه للمواطنين مسبقا على الموقع الخاص بذلك.

وتشمل الخدمات المقدمة للمواطنين على الموقع استخراج بطاقة رقم قومي أول مرة (لقاطني القاهرة الكبرى فقط كمرحلة أولى)، واستخراج بطاقة قومي بدل فاقد أو بدل تالف لجميع محافظات مصر، شهادة وفاة تحت مسمى (قيد وفاة)، قسيمة زواج تحت مسمى (وثيقة زواج)، قسيمة طلاق تحت مسمى (قيد طلاق)، وقيد عائلي، وقيد فردي، بالإضافة إلى شهادة الميلاد  تحت مسمى (وثيقة ميلاد)، كما يتيح الموقع الدفع اون لاين أو السداد عند الاستلام.


اختيار رمز شهادة الميلاد الموجود في التبويب الأيمن تحت مسمى ( وثيقة ميلاد ).

تحديد عدد الأشخاص المستفيدين - في حالة طلب شهادة ميلاد لأكثر من شخص- وذلك عبر اختيار الرقم الموجود في التبويب الأيسر تحت خانة ) عدد الأشخاص المستفيدين ).

اضغط على مربع المحتوى على كلمة ( التالي ) الموجود في مستطيل أحمر في الأسفل.

استكمل البيانات المطلوبة ولا تنسى تحديد عدد الوثائق المطلوبة في حالة طلب أكثر من وثيقة، ثم اضغط على كلمة ( التالي ).

استكمل نموذج بيانات مقدم الطلب ثم اضغط التالي.

في الخطوة الأخيرة تظهر الرسوم وتكاليف البريد مع خيارات دفع تشمل السداد الإلكتروني أو الدفع عند الاستلام وتبلغ قيمة رسوم استخراج شهادة الميلاد 54 جنيها بالإضافة إلى عشرة جنيهات مصاريف البريد.

يجب كتابة الكود الموجود على شاشة كمبيوترك في الأسفل ثم الضغط على زر ( إرسال الطلب ).
طريقة الحصول على شهادة الميلاد واستخدامها اونلاين
مدونة المثنى للمعلومات والشروحات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent