ما هو الذكاء الاصطناعي وهل سيؤثر على مستقبلنا؟

الذكاء الاصطناعي وتأثيرة على مستقبل المجتمع


ما هو مستقبل الذكاء الاصطناعي؟ وما مدى معرفتنا بتأثير الذكاء الاصطناعي وهل من الممكن فعلاً أن يغير الذكاء الأصطناعي العالم ويؤثر على مستقبل البشرية؟ جميعها أسئلة تدور في عقولنا ونحن هنا لنجيب عليها من خلال هذا المقال. 


في الحقيقة أن الذكاء الاصطناعي سيؤثر على مستقبل الإنسان والصناعات بمختلف أنواعها. فالذكاء الاصطناعي اليوم أصبح عامل رئيسي وقد استخدم في العديد من التقنيات المختلفة مثل البيانات السحابية والروبوتات والانترنت وكل شىء تقريباً، وسيواصل الذكاء الاصطناعي طريقه كمبتكر تكنولوجي في المستقبل القريب.


ما هو الذكاء الاصطناعي وهل سيؤثر على مستقبلنا؟

هل من الممكن أن يسيطر الذكاء الاصطناعي على العالم؟

من المتوقع أن يكون للذكاء الاصطناعي تأثير دائم على كل صناعة يمكن تخيلها لقد شاهدنا وجود الذكاء الاصطناعي في الأجهزة الذكية والسيارات وأنظمة المراقبة والتطبيقات والبرامج والمواقع، وسنرى في المستقبل القريب تأثيره الأعمق في المزيد من الصناعات.

ما أهمية الذكاء الاصطناعي

مستقبل الذكاء الاصطناعي مهم لنا بشكل لا لبس فيه، لأن أساس تعلم الكمبيوتر يعتمد على الذكاء الاصطناعي. بفضل الذكاء الاصطناعي، تتمتع أجهزة الكمبيوتر بالقدرة على إتقان كمية هائلة من البيانات وقادرة على استخدام الذكاء المدرّب لاتخاذ القرارات والاكتشافات المثلى.

وهذا فقط خلال وقت قصير جداً مقارنة بالوقت الذي يحتاجه البشر لتنفيذ هذه الأشياء.

الذكاء الاصطناعي يسيطر على كل شيء بدءاً من التطورات الطبية في أبحاث السرطان إلى أبحاث تغير المناخ التي هي في طليعة العلم.

ما تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع

حذر البعض من أن الذكاء الاصطناعي قد يكون له تأثير على اقتصاد الدول بنسبة 50% وربما يتسبب الذكاء الاصطناعي في استبدال ملايين الأشخاص بتقنية الذكاء الاصطناعي لما لها من ميزات عديدة وقدرات هائلة فهذا الذكاء الاصطناعي قادر على تعليم وتحسين نفسه وتنفيذ الأوامر بدقة عالية وبشكل متقن.

هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يهدد البشرية؟

عدد قليل من الشخصيات البارزة في الذكاء الاصطناعي استدعوا سيناريو مُرعب يتضمن ما يُعرف بـ "التفرد"، حيث من الممكن أن يطور الذكاء الاصطناعي نفسه خاصة في حالة إستخدامه في الآلات فائقة الذكاء وقد تستعبد أو تقضي على الوجود البشري إلى الأبد.


هذا السيناريو مطروح لكن لا أحد يعلم وجميعها أراء وافتراضات قد تكون صحيحة أو خاطئة. ولكن ما نحن متأكدين منه أنه لا يمكن الاستغناء عن الذكاء الاصطناعي في وقتنا الحالي.



شكرا لزيارة موقعنا المتواضع 

الى هنا نكون قد وصلنا نهاية المقال الذي تحدثنا عن الذكاء الاصطناعي و وتأثيرة على المجتمع والعالم ، وذكرنا مميزاتة وسلبياتة في جميع الحالات ، ومساهمة الذكاء الاصطناعي في تطوير البشرية وتسهيل الخدمات حول العالم، والى لقاء اخر تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent