كل ما يتعلق بسجل النشاط على ويندوز 10 Windows10

الصفحة الرئيسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين مدونة المثنى الكرام

سنتحدث في مقالنا اليوم عن

كل ما يتعلق بسجل النشاط على ويندوز 10
سجل النشاط وكل مايخص Windows 10


يساعدك سجل النشاط على تعقب الأشياء التي تقوم بها على جهازك، مثل التطبيقات والخدمات التي تستخدمها، والملفات التي تفتحها، ومواقع الويب التي تستعرضها. يتم تخزين سجل النشاط محليًا على جهازك، وإذا قمت بتسجيل الدخول إلى جهازك باستخدام حساب Microsoft ومنحت الإذن الملائم، فسيرسل نظام Windows سجل نشاطك إلى Microsoft.

 تستخدم Microsoft بيانات سجل النشاط لكي توفر لك تجارب مخصصة (مثل ترتيب أنشطتك استنادًا إلى مدة الاستخدام) إلى جانب اقتراحات ذات صلة (مثل توقع احتياجاتك استنادًا إلى سجل نشاطك).

تستخدم ميزات Windows 10 التالية سجل نشاطك. 

 الخدمات والميزات الإضافية التي تستخدم سجل النشاط الخاص بك:

المخطط الزمني. 

راجع المخطط الزمني للأنشطة وتمكّن من استئناف هذه الأنشطة من جهازك. على سبيل المثال، لنفترض أنك كنت تحرر مستند Word على جهازك، لكن تعذر عليك إكماله قبل أن تضطر إلى مغادرة المكتب وانتهاء عملك لهذا اليوم. إذا حددت خانة الاختيار تخزين سجل نشاطي على هذا الجهاز في صفحة إعدادات سجل النشاط، فيمكنك مشاهدة نشاط Word هذا في يومياتك في اليوم التالي، وفي أيام تالية كثيرة، ومن هناك، يمكن استئناف العمل عليه. إذا حددت خانة الاختيار إرسال سجل نشاطي إلى Microsoft وتعذر عليك إكماله قبل أن تضطر إلى مغادرة المكتب في هذا اليوم، فإنك لن تتمكن من رؤية نشاط Word في يومياتك لفترة تصل حتى 30 يومًا فحسب، ولكن يمكنك أيضًا استئناف العمل عليه لاحقًا من جهاز آخر.

Cortana. 

عند تجميع سجل النشاط فقط على جهازك، يتيح لك تطبيق Cortana المتابعة من حيث توقفت على هذا الجهاز. إذا اخترت إرسال أنشطتك إلى السحابة، فيمكنك المتابعة من حيث توقفت في الأنشطة التي بدأتها على أجهزة أخرى. وسوف يعلمك تطبيق Cortana بهذه الأنشطة كي تتمكن من استئنافها سريعًا على جهازك، ومع تشغيل المزامنة، عبر أجهزتك الأخرى. لاحظ أن عمل تجربة "المتابعة من حيث توقفت" عبر الأجهزة يحتاج إلى تعيين إذن محفوظات الاستعراض على ‌‏تشغيل في Cortana. 
وللقيام بهذا، افتح الصفحة الرئيسية لتطبيق Cortana من مربع البحث على شريط المهام، ثم حدد الإعدادات > أنشطة الأذونات والسجل > إدارة المعلومات التي يمكن لـ Cortana الوصول إليها من هذا الجهاز > محفوظات الاستعراض.

Microsoft Edge.

 عند استخدام Microsoft Edge، سيتم تضمين محفوظات الاستعراض الخاصة بك في سجل النشاط. لن يتم حفظ سجل النشاط عند الاستعراض باستخدام علامات تبويب أو نوافذ InPrivate.
إذا سجّلت الدخول إلى جهازك باستخدام حساب Microsoft وقمت بتمكين الإعداد المتعلق بإرسال سجل نشاطك إلى Microsoft، فإن Microsoft ستستخدم بيانات سجل نشاطك لتمكين التجارب عبر الأجهزة. وبالتالي، ستتمكن من رؤية إعلامات حول أنشطتك واستئناف هذه الأنشطة حتى عندما تبدّل الأجهزة. على سبيل المثال، يمكن أيضًا إرسال سجل نشاطك إلى Microsoft عند استخدام جهاز Windows 10 آخر أو بعض تطبيقات Microsoft على جهاز يعمل بنظام iOS أو Android. يمكنك متابعة الأنشطة التي بدأتها من هذه الأجهزة الأخرى على جهاز Windows. بشكل مبدئي، سيكون هذا مقتصرًا على Microsoft Edge mobile، ولكنه سيشمل قريبًا تطبيقات Office mobile مثل Word وExcel وPowerPoint.

ستستخدم Microsoft أيضًا سجل نشاطك لتحسين منتجات وخدمات Microsoft عند تمكين الإعداد المتعلق بإرسال سجل نشاطك إلى Microsoft. 

فيما يتعلق بحسابات متعددة:

 يتم جمع سجل النشاط وتخزينه محليًا لكل حساب محلي، أو حساب Microsoft شخصي (MSA)، أو حساب عمل أو مؤسسة تعليمية (AAD) قمت بربطه بجهازك في الإعدادات > الحسابات > البريد الإلكتروني والحسابات.
 عندما تختار إرسال سجل نشاطك إلى Microsoft، يتم إرسال الأنشطة من الحساب الرئيسي على ذلك الجهاز إلى Microsoft. وإذا كان لديك أكثر من جهاز واحد، وكانت لديك حسابات متعددة على جهاز أو أكثر من هذه الأجهزة، فيمكنك رؤية سجل النشاط من الحساب الرئيسي لجهازك الثاني على الجهاز الأول (كحساب ثانوي). 
ويمكنك أيضًا رؤية هذه الحسابات ضمن الإعدادات > الخصوصية  > سجل النشاط، حيث يمكنك منع ظهور أنشطة من حسابات معينة في يومياتك. 
لا يؤدي إخفاء حساب إلى حذف البيانات الموجودة على الجهاز، ولا في السحابة. 

لمعرفة المزيد كيفية استخدام منتجات Microsoft وخدماتها لهذه البيانات لتخصيص تجاربك مع احترام خصوصيتك، راجع بيان الخصوصية.

إدارة إعدادات سجل النشاط
على جهازك

لإيقاف حفظ سجل النشاط محليًا على جهازك، حدد البدء ، ثم حدد الإعدادات  > الخصوصية  > سجل النشاط ، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار تخزين سجل نشاطي على هذا الجهاز.

ملاحظات

إذا أوقفت تشغيل هذا الإعداد، فلن تتمكن من استخدام أي من الميزات على الأجهزة التي تعتمد على سجل النشاط، مثل ميز

ة المخطط الزمني أو "المتابعة حيث توقفت" في تطبيق Cortana. ولكنك ستبقى قادرًا على عرض محفوظات الاستعراض في Microsoft Edge.

في الإصدارات السابقة من Windows، كان هذا الإعداد يسمى السماح لـ Windows بجمع الأنشطة الخاصة بي من جهاز الكمبيوتر هذا.
لإيقاف إرسال سجل نشاطك إلى Microsoft، حدد البدء ، ثم حدد الإعدادات  > الخصوصية  > سجل النشاط. في هذه الصفحة، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار إرسال سجل نشاطي إلى Microsoft.

ملاحظات
إذا أوقفت تشغيل هذا الإعداد، فلن تتمكن من استخدام 30 يومًا كاملاً في مخططك الزمني أو الحصول على تجارب النشاط عبر الأجهزة.
في الإصدارات السابقة من Windows، كان هذا الإعداد يسمى السماح لـ Windows بمزامنة أنشطتي من هذا الكمبيوتر إلى السحابة.
تتوفر في Windows إعدادات خصوصية أخرى تتحكم في إمكانية إرسال البيانات المتعلقة بمحفوظات الاستعراض ونشاط التطبيقات إلى Microsoft، مثل إعداد البيانات التشخيصية.
إذا كان لديك حساب Microsoft شخصي (MSA)، فيمكنك إدارة بيانات سجل النشاط التي ترتبط بحساب Microsoft في السحابة عن طريق تحديد إدارة بيانات نشاط حساب Microsoft الخاص بي.
 عند تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات الخصوصية، يمكنك تحديد علامة تبويب سجل النشاط ، ثم تحديد البيانات التي ترغب في إدارتها.

إذا كان لديك حساب عمل أو مؤسسة تعليمية، فيمكنك مسح وحذف سجل النشاط المخزّن على جهازك وسجل النشاط المُرسل إلى سحابة Microsoft. 
حدد البدء ، ثم حدد الإعدادات  > الخصوصية  > سجل النشاط. ضمن مسح سجل النشاط، حدد مسح.

إذا كانت لديك حسابات متعددة، وكان حساب العمل أو المؤسسة التعليمية (AAD) هو الحساب الرئيسي على الجهاز، فسيؤدي مسح سجل النشاط إلى حذف أي سجل نشاط خاص بالعمل و/أو المؤسسة التعليمية (AAD) تمت مزامنته مع السحابة.
 لإدارة بيانات سجل نشاط حساب Microsoft الشخصي (MSA) في السحابة، حدد إدارة بيانات نشاط حساب Microsoft الخاص بي. إذا كانت لديك حسابات متعددة (MSA/AAD) ولكن حسابك الشخصي (MSA) هو حسابك الرئيسي على الجهاز، وإذا أردت حذف أنشطة AAD، فانتقل إلى جهازك الآخر حيث حساب العمل/المؤسسة التعليمية  (AAD) هو الحساب الرئيسي، ثم امسح سجل النشاط على ذلك الجهاز.

في المخطط الزمني، يمكنك مسح الأنشطة الفردية أو كافة الأنشطة من يوم واحد. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق نشاط وحدد الخيار المفضل لديك.

على جهازك المحمول (iOS وAndroid)
سوف تتيح لك بعض التطبيقات Microsoft Edge mobile‏ (iOS وAndroid) إيقاف تشغيل مشاركة محفوظات المستعرض. بالنسبة إلى تطبيقات أخرى مثل Microsoft Office، يمكنك تسجيل الخروج من التطبيق الذي لم تعد تريد إرسال سجل النشاط منه إلى Microsoft. يمكنك إدارة بيانات سجل النشاط المخزنة على السحابة لحساب Microsoft عن طريق تحديد إدارة بيانات نشاط حساب Microsoft الخاص بي.
كل ما يتعلق بسجل النشاط على ويندوز 10 Windows10
مدونة المثنى للمعلومات والشروحات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent