طريقة تحميل فيسبوك ماسنجر لأجهزة الويندوز Facebook Messenger

الصفحة الرئيسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي مدونة المثنى الكرام
كيفية تحميل فيسبوك ماسنجر لأجهزة الويندوز

موضوع مقالنا اليوم هو عن

كيفية تحميل فيسبوك ماسنجر لأجهزة الويندوز


يمكن لـ Messenger للكمبيوتر وهي خدمة مراسلة فورية مملوكة من قِبل Facebook القيام بالكثير أكثر من إرسال النصوص، أُطلق Facebook Messenger في أغسطس 2011، على الرغم من امتلاكه وتشغيله بواسطة Facebook إلا أن التطبيق وموقع الويب منفصلان عن Facebook.
ليس عليك أن تكون على موقع Facebook أو حتى لديك حساب على فيس بوك، لاستخدام تطبيق ماسنجر، بينما يرتبط الاثنان جزئيًا عندما يكون لديك حساب على Facebook، لا يلزمك أن يكون لديك حساب لاستخدام Messenger.


كيفية الوصول إلى تطبيق الفيس بوك ماسنجر


 يمكن استخدام Messenger مع Facebook على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على Messenger.com أو الوصول إليه باستخدام تطبيق Messenger المحمول على أجهزة Android و iOS، نظرًا لأن Messenger يعمل على أجهزة iPhone، فإنه يعمل أيضًا على Apple Watch.
على الرغم من أغلب تطبيقات المراسلة الفورية التي ظهرت مؤخرًا مصممة للهواتف المحمولة الذكية ومتناسبة معها تمامًا إلا أن تطبيق ماسنجر يوفر نسخة للكمبيوتر سنعرضها لاحقًا لكنها تحتوي على عدد أقل من المزايا، ولكن أيضًا في نفس الوقت يمكن تشغيل نسخة الأندرويد على جهاز كمبيوتر باستخدام محاكي.

على الرغم من أنه يمكن الوصول إلى Messenger بسهولة من خلال موقع Messenger على الويب، وحسابك على Facebook على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتطبيقات الأجهزة المحمولة، يمكنك تثبيت الوظائف الإضافية في بعض المتصفحات المصممة لجعلها أسهل في الاستخدام، هذه الوظائف الإضافية ليست تطبيقات Facebook رسمية، إنها امتدادات لأطراف ثالثة أطلقها مطورو البرامج غير التابعة لـ فيسبوك مجانًا، على سبيل المثال: يمكن لمستخدمي فايرفوكس وضع Messenger على جانب شاشاتهم واستخدامه أثناء تواجدهم على مواقع ويب أخرى بطريقة تقسيم الشاشة باستخدام برنامج مزنجر لبرنامج Facebook.

 أهم مميزات فيس بوك ماسنجر 2021


هناك الكثير من الميزات في تطبيق ماسنجر بشكل عام لكل المنصات، حقيقة أنه ليس عليك امتلاك حساب على Facebook لاستخدام مسنجر يعني أن هذه الامتيازات متاحة حتى للأفراد الذين لم يشتركوا في tdsf,; أو قاموا بإغلاق حساباتهم، وهذه المزايا تتضمن التالي:
إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو
تطبيق فيس بوك ماسنجر على الكمبيوتر عبارة عن تطبيق لإرسال وتبادل الرسائل النصية سواء كان على مستوى الأفراد أو بداخل مجموعة، ليس فقط النصوص يمكن أيضًا تبادل الصور ومقاطع الفيديو، إضافة إلى هذا بل إنها أهم ما يميز ماسنجر هو الرموز التعبيرية والصور المتحركة GIF والملصقات يمكن استخدامه في كتابة رسالة معبرة حيث أن هذه الأشياء أصبحت من سمات مراسلات العصر، أيضًا يمكنك معرفة ما إذا كان الطرف الآخر من جهة المراسلة يكتب لك أم لا سترى مؤشر الكتابة في حال إذا كان يكتب لك رسالة، يمكنك معرفة موعد تسليم الرسالة وقراءتها من الطرف الآخر وغير ذلك الكثير.
أيضًا يمكنك الرد على الرسائل الواردة إليك باستخدام موقع فيس بوك نفسه أو باستخدام تطبيق فيس بوك ماسنجر إذا كان لديك حساب على كل منهما.
ونفس الأمر مع الصور والأشياء التي تمت مشاركتها عبر تطبيق ماسنجر أو الفيس بوك يتم تجميع كل هذه الملفات سواء على التطبيق أو على الموقع.
إجراء مكالمات من خلال الفيسبوك ماسنجر
من أهم مزايا ماسنجر فيس بوك للكمبيوتر هو أنه بإمكان المستخدمين إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات مرئية سواء كان بين فردين أو بين عدة أفراد في مجموعة واحدة، وأيضًا جودة المكالمة لا بأس بها مهما كان وضع اتصال الإنترنت لديك لكن بالطبع كلما كانت جودة الإنترنت أفضل ستكون جودة المكالمة أفضل.

اللعب على تطبيق فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر
يدعم ماسنجر فيس بوك بعض الألعاب التي يمكن للمستخدم ممارستها عبر هذا التطبيق، هذه الألعاب متاحة لك للعب مباشرة دون الحاجة لتنزيلها.

مشاركة موقعك
كعادة باقي تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى مثل واتس يمكن لمستخدمي فيس بوك ماسنجر مشاركة مواقعهم باستخدام التطبيق.

ميزات أخرى عن تطبيق الماسنجر فيسبوك للكمبيوتر


يمكن لمستخدمي فيس بوك ماسنجر القيام بعمل تذكيرات للأحداث الخاصة بهم، كما يمكنك القيام بعمل رسالة تذكرك بشيء ما، ولكن المميز من تطبيق ماسنجر أنه سيذكرك إن كنت ترغب بتذكر هذه الرسالة.

أيضًا يدعم الماسنجر خدمة التوصيل أوبر في بعض البلدان، بالإضافة إلى خدمات توصيل أخرى لكنها محدودة ببلدان معينة على رأسها الولايات المتحدة.

يمكنك إطلاق كنية أو اسم مستعار على دردشة معينة، أيضًا يمكنك تخصيص لون معين لكل محادثة ترغب بها.

في حال كنت ترغب في إراحة نفسك قليلًا من صخب مواقع التواصل يمكنك كتم الإشعارات الخاصة بكل محادثة أو كتم جميع الإشعارات لمدة محددة ترغب بها.

ميزة الرموز التعبيرية أو الملصقات التي تمت إضافتها إلى فيس بوك ماسنجرو.

التي تتضمن الكثير من هذه الرموز التي تمثل حالات الإنسان لكن بأشكال لطيفة وممتعة تجعل من المحادثات أكثر تعبيرًا، هذه الميزة تتميز بها الآن أحدث وسائل التواصل خاصة الأكثر استخدامًا وتفاعلًا بين الفئات الشبابية.
يستطيع مستخدمي فيس بوك ماسنجر إرسال وتبادل الروابط والملفات الهامة الخاصة بالعمل أو غيره، لذا فهو يساعد على ربط أعضاء فريق العمل بعضهم ببعض طوال الوقت وتوفير الكثير من الوقت حتى إن كانوا في أماكن مختلفة لسهولة تبادل هذه الملفات.

لا يهم نوع الجهاز الذي تستخدمه فحتى وإن كان لديك فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر لكن تستطيع التحدث أو إرسال ملفات أو رسائل لطرف آخر يستخدم التطبيق على هاتف أندرويد أو آيفون.


يمكنك تنزيل Facebook Messenger لجهاز كمبيوتر سطح مكتب Windows إذا كان لديك Windows 10، ويمكنك بدء محادثات جديدة وفتح الرسائل القديمة وإجراء المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو، وفقًا لـ Facebook يتوفر Messenger حاليًا فقط لمستخدمي Windows 10 لأجهزة الكمبيوتر.
يشبه إصدار سطح المكتب من Messenger إلى حد كبير إصدار الويب حيث يمكنك البحث من خلال رسائلك ومشاركة أشياء مثل صور GIF والصور والمستندات والرموز التعبيرية والملصقات ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات، ومع ذلك لا يمكنك لعب ألعاب Facebook، أو إنشاء تذكيرات أو إرسال الأموال كما يمكنك من خلال Messenger.com.

كيفية تنزيل Facebook Messenger PC لنظام التشغيل Windows


للحصول على Facebook Messenger على سطح المكتب، قم بالوصول إلى متجر Windows لتنزيل التطبيق.
تفضل بزيارة صفحة تنزيل Messenger.
انقر فوق الحصول على، أو انقر فوق Get في متجر Microsoft.
عندما تظهر صفحة تنزيل Messenger انتهاء البرنامج من التثبيت انقر فوق "تشغيل".

  1. بعد تنزيل Messenger للكمبيوتر أو الماك  نذهب إليه ونقوم بالضغط على هذا الملف الذي تم تنزيله على الكمبيوتر وسوف تظهر  النافذه نقوم بالنقر على Next أو على التالي.
  2. قم بالضغط على رفض أو Decline  لأنها تريد تثبيت برنامج McAfee ولكن لا نريد تثبيته.
  3. ننتظر حتى يتم تنزيل ماسنجر للكمبيوتر.
  4. بعد إنتهاء تنزيل ماسنجر فيس بوك على سطح المكتب نقوم بالضغط على إنهاء أو Finsh.
  5. نقوم بالنقر على Decline أو الرفض وذلك أيضًا لعدم الرغبه في تثبيت برنامج Avast Antivius.
  6. قم بالنقر على إغلاق أو Close وذلك حيث أن المسنجر قد تم تنزيله على سطح المكتب بنجاح.

ونصل واياكم اعزائي الى نهاية مقال وشرح اليوم واذا كان لديكم اي ايئلة او مشكلة تودون التحدث غنها لنقوم بحلها لكم ماعليكم الا تركها لنا في تغليق وسنقوم بالرد تحياتي لكم.
طريقة تحميل فيسبوك ماسنجر لأجهزة الويندوز  Facebook Messenger
مدونة المثنى للمعلومات والشروحات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent