استرجاع الأرقام المحذوفة بدون برامج من هاتفك بعد عملية الفورمات

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف حتى بعد الفورمات - استرجاع الاسماء المحذوفة من هاتف الاندرويد بعد الفورمات 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين مدونة المثنى لتنزيل واتساب الزلزال الكرام، سناتي بحل لاستعادة الارقام المحذوفة بعد الفرمات.

وبعض الطرق الفعالة لاستعادة الارقام المحذوفة حتى بعد فورمات الهاتف ،طريقة مثالية وسهلة لاسترجاع ماتم فقدة من ارقام الهاتف المحمول.

وسنوضح طرق تفادي فقدان ارقام الهاتف وجميع جهات الاتصال لذالك تابع معنا الشرح كامل.

لتفهم كيف تستعيد الارقام المحذوفة من الهاتف او من ذاكرة التخزين الداخلية والخارجية وكذالك شريحة الاتصال وسنوضح الطريقة السليمة لاستعادة الارقام اذا كان هاتفك مفقود.

طريقة استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بدون برامج

شرح طريقة استعادة الأرقام المحذوفة بعد الفورمات او تلف الهاتف

انضم الى قناتي على تيليجرام اضمام 

هن حل لاستعادة الارقام وجهات الاتصال وهي مشكلة فقدان الارقام هي معضلة يعاني منها كل مستخدمين الاجهزة الذكية، سواء اجهزة الاندرويد بكل انواعها واجهزة الايفون كذلك.

سنتحدث عن حل مشكلة حذف ارقام جهات اتصال الهاتف، كيفية استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف حتى بعد الفورمات بدون استخدام برنامج او تطبيقات خارجية.

وبما أنه تم تقديم خدمات لا حصر لها لنظام الاندرويد والايفون فمشكلة فقدان ارقام الهاتف اصبحت لا تشكل خطر بشكل كبير، الا اذا كنت تجهل تماما كيفية استخدام هذه الخدمات التي قدمت لك خصيصا، انت صاحب الهاتف الذكي، وبغض النظر عن كل هذا فما زلت تستطيع استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بواسطة هذه الخدمات.


كيفية استعادة الارقام المفقودة من الهاتف حتى بعد الفورمات بدون استخدام البرامج

دعنا نتعرف على كيفية الاستفادة من هذه الخدمات، والتي ستتيح لك القدرة على تحصين ارقام الهاتف الخاصة بك، استرجاع ولاستعادة الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات او بعد الحذف مباشرة، او حتى ولو قمت بتغيير هاتفك وتريد الانتقال الى هاتف او جهاز جديد.

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف - طريق استعادة الأرقام من الشريحه

بعد فقدان الارقام من الموبايل الخاص بي، اول شيء يجب عليك التأكد منه هو شريحة الهاتف المستخدمة فربما تجد فيها نسخة كاملة من ارقامي المحذوفة ، أما اذا كنت متأكد ان الارقام غير محفوظة في الشريحة فتوجه مباشرة الى الطرق الاخرى.
لذلك في هذه الطريقة ستستعين بخاصية استيراد الأسماء من الشريحة المتوفرة في اغلبية هواتف الاندرويد والايفون، اما في حالة لم تتوفر على هذه الخاصية فيمكنك الأستعانة بتطبيق نقل الاسماء والارقام من الشريحة الى الهاتف.
في الاندرويد كل ما عليك فعله هو الدخول الى تطبيق جهات الاتصال والضغط على الإعدادات كما في الصور التالية، ثم اختيار خيار “Import/Export contact”.

كيفية استرجاع واستعادة الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات 

كيفية استعدة واسترجاع الأرقام المحذوفة من الموبايل بدون برامج او تطبيقات.

بعد ذلك يجب ان تختار هل تريد استيراد او اظهار الاسماء من ذاكرة الجهاز او الشريحه SIM، تم اختر البريد المستخدم، ثم بعد ذلك سيتم اظهار لك مجموعة من الاسماء قم بتحديدها كلها، أما في حالة لم يظهر شيء، فهذا يعني أنه لا يوجد أي ارقام على الشريحة الخاصة بك، لذا قم بالتوجه للطرق التالية البديلة.


طريقة لاستعادة الارقام المحذوفة من الهاتف - من خلال حساب جوجل او جيمايل Gmail

اكثر الطرق الفعالة في الاسترجاع للارقام المحذوفة من الهاتف، والتي تعتمد على حساب جيميل الذي استعملته سابقا على هاتفك.

لأن حساب جوجل يقوم بمزامنة كل من جهات اتصالك وبعض المعلومات الاخرى للقدرة على استرجاعها حينما تقوم بإعادة ضبط المصنع وفورمات للهاتف.

لذا هنا سنطلعك على كيفية العثور على ارقامك في حساب جوجل او جيميل، وكيفية تصديرها الى الهاتف الخاص بك لتظهر بشكل عادي مجددا.

هناك عدة طرق للتوجه الى جهات الاتصال الخاصة بك، فرغم انه بعد تسجيل الدخول الى حساب جوجل من الموبايل يتم مباشرة اظهار الاسماء.

لكن قد لا تعمل مع بعض المستخدمين، لذلك قم بالتوجه الى متصفح الجهاز، وقم بالدخول الى رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل، ثم قم بتسجيل الدخول الى حسابك المستعمل في هاتفك سابقا، وستظهر لك مجموعة من الارقام التي تمت مزامنتها سابقا مع هذا الحساب.


استرجاع كل الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات استخدام برامج 2023

كل هذه الارقام يمكنك تصديرها الى الاندرويد او الايفون، او استيرادها بسهولة، من خلال تسجيل الدخول الى حساب جوجل من الهاتف، وستظهر لك نسخة من بيانات جهات اتصالك ، وبهذا تستطيع استعادة جميع الارقام المحذوفة من هاتفك.
اما في حالة قمت بتسجيل الدخول الى حسابك في الاندرويد ولم تظهر الاسماء، فيجب عليك فقط مزامنتها، قم بالذهاب الى الاعدادات ثم الحسابات والمزامنة وادخل الى الحساب المطلوب ثم قم بتحديد مزامنة الاسماء .


كيفية استعادة الارقام المفقودة من الموبايل بدون برامج

لأرقام الجوال اهمية كبير للكثير من الناس فلبعض قد ترتبط بعملة والبعض قد تكون هي الوسيط الوحيد بينه وبين اقاربة واصدقائة لذا فقدانها مشكلة يجب ايجاد حل لها ولهذا سأحاول مساعدتكم في ايجاد الحلول الممكنة لأستعادة الارقام المحذوفة من الهاتف.


ابسط طرق لاسترجاع الارقام الممحية من الهاتف بواسطة الفيس بوك

الطريقة الثالثة والتي تعتمد على الارقام التي تمت مزامنتها مع حسابات فيس بوك، لذلك هناك فرصة كبيرة لاسترجاع الارقام المحذوفة من الموبايل بدون برامج، الطريقة ليست صعبة ابدا، فقط تقوم بالتوجه الى رابط استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك، حيث ستظهر لك مجموعة من الارقام الخاصة بك، كما يجب عليك تجربة جميع حساباتك على فيس بوك التي قمت بالدخول اليها عبر تطبيق ماسنجر.


رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف من الفيس بوك 2023


استرجاع الارقام عبر فحص ذاكرة الهاتف المحذوفة

الان وبعد ما قمت بتجربة الطرق التي تعتمد فيها على مزامنة الارقام، لكن لم تنجح، ننصحك بشدة باستخدام احد البرامج لأنه هو الحل الوحيد الذي سينقذك من هذه المشكلة، خصوصا إن كنت في حاجة ماسة لاسترجاع الارقام المحذوفة من الهاتف، لذلك ننصحك بأفضل خيار على الاطلاق وهو Mobisaver.
وسيقوم هذا التطبيق بفحص شامل وعميق لجهازك، بحيث سيتم البحث عن النسخ القديمة في ذاكرة الهاتف الممسوحة وغير المستعملة او بالأحرى التي لم تتم الكتابة فوقها بعد، لاستعادة الاسماء المحذوفة حتى بعد الفورمات، وكذا الملفات بجميع انواعها حسب رغبتك.

رابط استعادة جميع الارقام من حسابك - كيف تستعيد ارقام الهاتف المحذوفة حتى بعد فقدان الهاتف او بعد عمل فورمات

بعد تحميل التطبيق على الاندرويد قم بالدخول واختيار اي من الملفات التي تود استرجاعها، او قم بالضغط على Contact للبحث و استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف، وللعلم ان النتائج تكون اكثر فعالية حين ما يتم فتح صلاحيات الروت للهاتف، لكن هي تبقى تحت اختيارك وليست مسألة ضرورية.


بعد اكتمال الفحص ستظهر لك الارقام المفقودة والمحذوفة، يمكنك حفظ التقرير في الهاتف او يمكنك عمل لقطة الشاشة لاعادة ادخال الارقام والاسماء لاحقا.

جميع الطرق متوافقة وفعالة في استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج او هواوي او سوني او نوكيا او شيوامي، والايفون وبتعميم اكثر فإن هذه طرق هي فعالة مع نظامي الاندرويد و نظام آبل IOS، وهذا بالاعتماد على فحص عميق لذاكرة الجهاز او عبر الارقام المزامنة مع مواقع التواصل او جوجل، التي تسهل على المستخدم استرجاع ارقام الهاتف بعد الفورمات وبعد تغيير الجهاز او فقدانة.


هذا اخر مقال شرح كيفية استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ، اذا واجهتكم اي مشكلة في استعادة الارقام اخبرونا بها في التعليقات وسنقوم بحلها لكم ، تحياتي.
استرجاع الأرقام المحذوفة بدون برامج من هاتفك بعد عملية الفورمات
مدونة المثنى للمعلومات والشروحات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent