U3F1ZWV6ZTIzMTEwNTg2MDYwX0FjdGl2YXRpb24yNjE4MTEwNTU4MjA=
random
أخبار ساخنة

طريقة تشغيل وتثبيت تطبيقات وبرامج الأندرويد على الكمبيوتر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين مدونة المثنى الكرام

برامج تشغيل التكبيقات في الكمبيوتر


أهمية إستخدام برنامج تشغيل تطبيقات والالعاب APK على الكمبيوتر:


لاشتراك بموقعي  من هنا

للاشتراك بقناتي تليجرام من هنا


تكمن أهمية تشغيل تطبيقات والالعاب APK على الكمبيوتر ويندوز او الماك للمطورين بالخصوص، لكن تم تطويرها لأولئك الدين يفضلون تشغيل الالعاب بشكل أكبر وتحكم من خلال الماوس ولوحة المفاتيح.


يقوم المطور بمعاينة التطبيقات والالعاب التى يطورها من خلال الأندرويد ستوديو او اليونتي مباشرة على الكمبيوتر باستخدام المحاكي، وهي طريقة بسيطة وتوفر الوقت والمجهود.



لكن الأن أصبح الإستخدام الكبير لها في تشغيل الالعاب الحديثة ذات مواصفات عالية للاندرويد مباشرة على جهاز الكمبيوتر، متل لعبة ببجي موبايل المثيرة للجدل، وحجم اللعبة الذي قارب 2GB تحتاج مواصفات عالية على الهاتف خصوصا كارت شاشة.


أصحاب شروحات ودروس اليوتيوب التقنية يستخدمون برنامج تشغيل تطبيقات والالعاب على الكمبيوتر لتقديم شروحات بشكل أفضل وجودة عالية بدون القلق من إمكانية الجهاز ونقلها بعد ذالك لعمل مونتاج لها.

البث المباشر لألعاب الاندرويد يتم غالبا بتشغيل على الكمبيوتر وإستخدام تطبيقات البث المباشر كذلك لمشاركته على الفيس بوك واليوتيوب.

متطلبات إستخدام برنامج تشغيل التطبيقات اندرويد APK على الكمبيوتر



سأكون صريحا معك إذا لم تكون تتوفر على جهاز كمبيوتر قوي لن تستطيع تشغيل اي من هذه المحاكيات، واذا تمكنت فعلا من تثبيتها فإنه عند تشغيل لعبة او تطبيق سيتوقف البرنامج، ومشاكل كثيرة لن تصل الى حلها في النهاية إلا بتغيير جهاز الكمبيوتر الى مواصفات أفضل.


نظام التشغيل : الويندوز 7 و 8 و 10 و OS 10

ذاكرة العشوائية RAM : سعة 4GB فوق

المعالج رسومي GPU : سعة 1GB فوق

المعالج CPU : أصدار فوق Core I3

إتصال الانترنت : جيد جدا

مميزات إستخدام برنامج المحاكي على الكمبيوتر:


القدرة على تشغيل تطبيقات APK على الكمبيوتر
تستطيع تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر
يمكن للمطورين معاينة التطبيقات والالعاب من تطويره على الكمبيوتر
اغلب هذه البرامج مجانية
متوفرة لنظام التشغيل الويندوز والماك
إستخدام الكمبيوتر لعمل شروحات التطبيقات والالعاب اندرويد
عمل بث مباشر باستخدام تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر
معاينة تحديثات من بلاي ستور على الكمبيوتر


أفضل برامج تشغيل تطبيقات والالعاب الاندرويد على الكمبيوتر

emulators

قبل عامين تقريبا لم يكون يتوفر سوى ثلاثة أو أربع برامج تدعم نظام الويندوز فقط، لكن حاليا يمكن الإختيار بين المئات من هذه المحاكيات التى تختلف في المتطلبات والأداء.


بعض المحاكيات تبتلع موارد جهاز الكمبيوتر بشكل رهيب، وتم التخلي عنها بينما البعض الآخر سئ جدا وبطئ وأخرى تتطلب مواصفات اعلى، لكننا قررنا وضع أفضل برامج تشغيل تطبيقات والالعاب اندرويد APK على الكمبيوتر .

القائمة محدثة بحسب مراجعة من أفضل مواقع دراسة البرامج وترتيب حسب الأفضلية، حتى وإن كان بعضها كبير الحجم إلا انها تكون أفضل في الأداء.

1 ) برنامج بلو ستاك Bluestacks للويندوز والماك

من أوائل المحاكيات التى توفرت للكمبيوتر، يتمتع بمزايا خاصة وتستطيع تشغيل التطبيقات والالعاب بسلاسة، يكفي فقط القدرة على تشغيل البرنامج بدون مشاكل، لكن فتح التطبيقات يكون بسرعة عالية.

برنامج بلو ستاك هو الأكبر حجم ويدعم إصدار اندرويد Android 7.1.2 Nougat، وفي الاصدار بلو ستاك 4 تم التركيز على الاداء للحصول على سرعة أكبر في تشغيل البرنامج.

يضم البرنامج تلقائيا قائمة من الالعاب وتطبيقات المثبتة إفتراضيا، وله القدرة على تشغيل عدة العاب في نفس الوقت.

يشتغل برنامج بلو ستاك بشكل أفضل مع جميع أجهزة الكمبيوتر وحتى القديمة مقارنة بالبرامج الأخرى والميزة الأهم أنه يدعم الويندوز 7 و 8 و 10 بالاضافة الى نظام الماك.

2 ) برنامج Droid4X الكلاسيكي لتشغيل الالعاب البسيطة

يفتخر المطور كونه قدم برنامج بسيط يمكنه تشغيل الالعاب المتوسطة والبسيطة على الكمبيوتر بأقل الإمكانيات، وهو برنامج غير عملي اذا كنت تريد إستخدامه كأحد المطورين او ترغب بتشغيل الالعاب الكبيرة مثل ببجي موبايل او فورت نايت.


يعيب البرنامج Droid4X ان أخر تحديث تم له كان منذ اربعة سنوات تقريبا، وهو الأمر الذي يجعل إستخدامه غير آمن.

ويدعم البرنامج نظام التشغيل الويندوز والماك، مما يعني فرصة مميزة لأولئك الذي يتوفرون على أجهزة الكمبيوتر بمواصفات ضعيفة.


3 ) برنامج جيني موشن Genymotion الإحترافي

البرنامج يعرفه غالبا المطورين كونه يوفر خيارات أفضل بكثير من تلك التي يوفرها برنامج بلو ستاك، حيت أصبح بإمكانك إختيار أصدار نظام التشغيل مع نوع الهاتف، متال يمكنك تشغيل Nexus One مع Android 4.2 أو Nexus 6 مع Android 6.0.

البرنامج مميز ويتطلب مواصفات جهاز كمبيوتر جيدة ليعمل بشكل صحيح خصوصا عند إختيار عدة تثبيتات اصدارين اندرويد او اكثر بهواتف مختلفة.

السبب في توفير خاصية إختيار الهواتف من أجل المطورين الذين يرغبون بمعاينة الالعاب وتطبيقات بشاشات مختلفة كون حجم الشاشة يختلف من موبايل الى أخر، لضمان عملها بشكل صحيح.

لكن إذا كنت تريد تشغيل الالعاب والتطبيقات عمليا قم بإختيار اصدار اندرويد حديث مع حجم شاشة كبيرة، للحصول على أداء أفضل وعدم إستهلاك قدر كبير من موارد الكمبيوتر.
 

4 ) برنامج المحاكي KoPlayer خصيصا للالعاب

إذا كان هدفك الأساسي تشغيل الالعاب على الكمبيوتر سيكون KoPlayer أحد أفضل الخيارات المجانية، مع الأدوات التى يوفرها يمكن الإستفادة بشكل أكبر، حيت يوفر البرنامج خيار البث المباشر إفتراضيا مع البرنامج ولا تحتاج الى استخدام تطبيقات أخرى.

تستطيع تشغيل الالعاب الاندرويد على الكمبيوتر بشكل أفضل، ويتعامل بسهولة مع الماوس ولوحة المفاتيح للعب مقارنة بالبرامج السابقة التي تحتاج الى إجراء العديد من تعديلات.

البرنامج متوفر مجانا ويتم ربطه كذلك مع برنامج أندرويد ستوديو الذي يخص المطورين لمعاينة التطبيقات وتجربتها قبل رفعها على متجر بلاي ستور.


5 ) برنامج المحاكي MEmu الجديد لمعالج Intel و AMD

MEmu هو واحد من أفضل برامج محاكاة الأندرويد الجديدة والقادمة والتي تعمل بشكل جيد مع الالعاب.
 من أكبر ميزاته هو دعم شرائح AMD و Intel.

يدعم برنامج MEmu عدة اصدارات اندرويد المعروفة متل Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop.
يمكن تشغيل نفس اللعبة عدة مرات في نفس البرنامج وتعد واحدة من أفضل خصائص MEmu.

لقد تم تطوير البرنامج خصيصا لتشغيل ألعاب اندرويد على الكمبيوتر، لكنه جيد ايضا لتشغيل التطبيقات وأستخدامه من طرف المطورين.

كان آخر تحديث له في أواخر ديسمبر 2018 وفقًا للموقع الرسمي وهذا يعني أن تطويره لا يزال مستمرا.


6 ) برنامج Remix OS Player بنظام اندرويد مارشمليو

واحد من البرامج التي تم عمل مراجعة لها في عدة مواقع تقنية عالمية محاكي Remix OS Player الموجه خصيصا للالعاب، 
طبعا يمكن كذلك تجربة التطبيقات لكن الخيارات والإضافات التي تم توفيرها تهتم بالتشغيل والتحكم في الالعاب ببساطة.

يأتي البرنامج بنظام التشغيل اندرويد الشهير Android Marshmallow والذي لا يزال حديثا وله مستخدمين كثر ، ويوفر شريط أدوات قابل للتخصيص.

يعيب البرنامج عدم تحديث مند 2017 لكن رغم ذلك لازال البرنامج يعمل بشكل رائع.

خلاصة رأينا في البرنامج الافضل للاستخدام لتشغيل الالعاب
هذه قائمة وضعنا فيها أبرز البرامج الموثوقة والتي لازالت صالحة للاستخدام وتعمل مع إصدارات أندرويد الجديدة.
وحسب رأي ورأي اغلب المستخدمين البدء بتجربة برنامج بلو ستاك فهو الأفضل كون تحديثاته متقاربة ويعمل على تطويره فريق من الخبراء.

لكن إذا لم يعمل معك بسبب مواصفات الكمبيوتر الضعيفة فإنه يمكنك الاختيار من البرامج الاخرى.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة